“من النّعم الإلهيّة الكبرى أن يوفّق الإنسان للقيام بخدمة أو معروف تجاه إخوانه”. 

قام سماحة العلامة الشيخ حسين عبدالهادي بوخمسين (حفظه الله) بزيارة إلى جمعية المركز الخيرية للخدمات الإجتماعية والمسجلة لدى وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية في قرية المركز في الأحساء وذلك مساء يوم الأحد ٢٩ نوفمبر ٢٠٢٠، وكان في إستقبال سماحته عدد من أعضاء مجلس الإدارة يتقدمهم رئيس مجلس الإدارة (الدكتور عبدالكريم بن صالح الفرحان) والمدير التنفيذي وبعض الموظفين حيث رحبوا بسماحته ومرافقيه.

وفي بداية اللقاء إستمع الزائرون لشرحٍ مفصل قدمه رئيس مجلس الإدارة إستعرض فيه أبرز البرامج والأنشطة التي قامت بها الجمعية خلال الفترة الماضية وكذلك تحدث عن الخطط المستقبلية والهادفة للتوسع في الأعمال الخيرية والتطوعية بما يخدم المستفيدين . كما اطلع سماحته على سير العمل في مشروع المبنى الجديد لجمعية المركز الخيرية والتي يقع في الجهة الجنوبية لبلدة المركز على مساحة 2500م مربع.

ثم تحدث سماحته قائلاً : أتقدم إلى جمعية المركز الخيرية للخدمات الإجتماعية إدارةً وكوادراً بأسمى آيات الشكر والامتنان على جهودهم الجبارة والمميزة في خدمة المحتاجين .

من النّعم الإلهيّة الكبرى أن يوفّق الإنسان للقيام بخدمة أو معروف تجاه إخوانه، لأنَّه لو اطلع على ما أعدّه الله تعالى له من عطاء أبدي لا ينفذ لأدرك أنّ الأمر بالعكس، بمعنى أنّ المحتاج والمخدوم هو الّذي يُسدي خدمة للخادم والباذل، لأنَّه السّبب في حصوله على هذه الهبة الرّبانيّة الفريدة.

لقد سعدت كثيراً بزيارة الجمعية وأثلج صدري ما رأيته من برامج متنوعة تقدمها للمجتمع، وأسال الله عز وجل لجميع العاملين عظيم الأجر والثواب على ما يبذلونه من جهودٍ في هذا الصرح العظيم كما أتقدم إليهم جميعا بجزيل الشكر وعظيم الامتنان على ما رأيته من تميز وإبداع.

وأشاد سماحته بالجهود المبذولة من قبل مجلس الإدارة والموظفين والمتطوعين في رفع مستوى الجمعية وتميزها برغم حداثة عمرها وذلك لوجود طاقم متكامل من موظفين وأعضاء مجلس إدارة يحملون هم العمل الخيري والتطوعي ويحرصون على بلوغ الأهداف المنشودة.

وحث سماحته على التركيز بتنفيذ برنامج تأهيل الأسر المنتجة لمساعدتها للإعتماد على نفسها لتتخطى بذلك الجمعية إطار العمل الخيري التقليدي عبر تقديم خدمات متنوعة ومتميزة للمستفيدين والعمل على تطويرها بشكل مستمر. كما شكر سماحته كل الخيرين الذين جادت أياديهم الكريمة بالخير وأنفسهم العظيمه بالبذل والعطاء.

من جهتهما أوضح رئيس مجلس الإدارة، والمدير التنفيذي بأن زيارة سماحته للجمعية وكلماته التوجيهية للعاملين فيها ودعمه المستمر يؤكد مدى إهتمامه بالعمل الخيري وحرصه على متابعة ما تحقق من إنجازات، والتي تمثل تحفيزًا وتشجيعاً لمنسوبي الجمعية لمضاعفة جهودهم وبذل المزيد في تنفيذ أعمالهم الخيرية والإنسانية.

وفي نهاية الزيارة تفضل سماحته ومرافقيه (سماحة الفضيلة الشيخ عبدالله ابن الشيخ حسن بوخمسين، وسماحة السيد حسن اليوسف والشيخ حسن بوخمسين والأستاذ الأديب إبراهيم سلمان بوخمسين، والحاج عبدالمحسن بوخمسين) وعبروا عن شكرهم وتقديرهم وسعادتهم لما شاهدوا من تميز ملموس وواضح في عمل الجمعية مع الدعاء لهم بالتوفيق والسداد.

مكتب: 

سماحة العلامة الشيخ
حسين عبدالهادي بوخمسين